اسلوب فيلالوبوس في صياغة الحركة الثانية من المتتالية الثانية للأطفال مصنف رقم (67) Villalobos' method in formulating the second movement of the second sequence for children, Work No. (67)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه ماجستير قسم التربيه الموسيقيه كليه التربيه النوعيه - جامعه اسيوط

2 كلية التربية النوعية جامعة اسيوط

3 قسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية - جامعة اسيوط - محافظة اسيوط

المستخلص

تعتبر الكلاسيكية الحديثة من ابرز الاتجاهات الموسيقية التي يتسم بها النصف الأول من القرن العشرين ، فإليها والى الدوديكافونية يرجع الفضل في إرساء أسس ومفاهيم موسيقى هذا القرن على قواعد ثابتة منطقيه ليس بروح وقوالب العصر الكلاسيكي فحسب بل تعداه إلى نهج الأسلوب البوليفوني لعصر الباروك ، وقد لاقت المتتالية شهرة بين المؤلفين الموسيقيين في القرن العشرين وبدأو في إلقاء الضوء على عدد ضخم من المتتاليات الغير معروفة في عصر الباروك كذلك بحثوا عن أساليب جديدة وقوالب أكثر تعبيراً ، خاصتاً بعد انهيار الكتابة التونالية وظهور اللاتونالية واعتبر عدد كبير من المؤلفين أن العودة لكتابة المتتاليات موضة ، ومن خلال دراسة الباحثة بمرحلة الماجستير لاحظت الاهتمام بدراسة الأسلوب البوليفوني لعصر الباروك فقط من خلال أعمال باخ في حين أن البوليفونية قد حازت اهتمام مؤلفي القرن العشرين لذلك رأىت أن تقوم بدراسة تحليلية للحركة الثانية من المتتالية الثانية للأطفال مصنف رقم (67) عند فيلالوبوس في محاولة منها التوصل إلى اسلوبه في صياغة المتتالية ، التجديدات النابعة من قوميته.
وأشتمل هذا البحث على مشكلة البحث، أهداف البحث، أهمية البحث، تساؤلات البحث , حدود البحث , عينة البحث والمصطلحات، كذلك تم تقسيم البحث إلى إطارين النظري والتطبيقي، واختتم البحث بالنتائج والتوصيات، والمراجع وملخص البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية