تعددت صياغات النحت الحديث في أشكالها وهيأتها مما أدي إلي تنوع جمالي وتعبيري يختلف من حركة إلى أخري ، فأبتعدت بعض الصياغات عن الأطر الهندسية وأتخذت من المنظور والأشكال التي تقترب من التجسيم الكامل هدفا لها فلجأت إلى تكسير سطوح العمل للابعاد التعبرية للاتزان في النحت الحديث ، كما في الحركة التكعيبية والمستقبلية ، وتحولت صياغات أخري للتعبير عن الفراغ كالنحت الحركي للتعبير عن الحركة بروح العصر ، ومع الوسائط المختلفة أصبح للعمل الجداري رؤية تتناسب مع الأبعاد الفكرية المعاصرة ، وأعطاء حلول جديدة للخامات التي نتج عنها متغيرات جمالية وتشكيلية ، مما أدي إلى مزيد من الحرية فاستخدمت الخامات الجاهزة على سطح المنحوتة الجدارية وتعددت في العمل الواحد ، وظهرت مفاهيم فنية منها التجميع Assemblage Art وهو الفن الذي يتم فيه تجميع عناصر من الواقع ليمحو بذلك العديد من الحدود الفاصلة بين الرسم الذاتي والنحت لصالح الفكرة الأبسط الأبعاد التعبيرية للاتزان في النحت الحديث والإفادة منه في استحداث منحوتات معاصرة .
أحمد سند سعد, فهد, جلال علي, محمد, & عبد الله محمد, ايمان. (2024). الأبعاد التعبيرية للاتزان في النحت الحديث والإفادة منه في استحداث منحوتات معاصرة. حوار جنوب جنوب, 7(21), -. doi: 10.21608/hgg.2024.268580.1077
MLA
فهد أحمد سند سعد; محمد جلال علي; ايمان عبد الله محمد. "الأبعاد التعبيرية للاتزان في النحت الحديث والإفادة منه في استحداث منحوتات معاصرة", حوار جنوب جنوب, 7, 21, 2024, -. doi: 10.21608/hgg.2024.268580.1077
HARVARD
أحمد سند سعد, فهد, جلال علي, محمد, عبد الله محمد, ايمان. (2024). 'الأبعاد التعبيرية للاتزان في النحت الحديث والإفادة منه في استحداث منحوتات معاصرة', حوار جنوب جنوب, 7(21), pp. -. doi: 10.21608/hgg.2024.268580.1077
VANCOUVER
أحمد سند سعد, فهد, جلال علي, محمد, عبد الله محمد, ايمان. الأبعاد التعبيرية للاتزان في النحت الحديث والإفادة منه في استحداث منحوتات معاصرة. حوار جنوب جنوب, 2024; 7(21): -. doi: 10.21608/hgg.2024.268580.1077