الابعاد الجمالية والتعبيرية للدمية بين الصورة السينمائية واللوحة التصويرية فى ضوء الرؤية الميتافيزيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراه رسم و تصوير قسم تربيه فنيه جامعه اسيوط

2 عميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط

3 وكيل كلية الفنون الجميلة الجامعة الروسية وعميد كلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط الأسبق

المستخلص

الابعاد الجمالية والتعبيرية للدمية بين الصورة السينمائية واللوحة التصويرية فى ضوء الرؤية الميتافيزيقية
الملخص :
تتداخل الفنون فيما بينها، وتوثر فى بعضها البعض، ومن أبرز الفنون التى تاثرت بالفن التشكيلى السينما، يهدف البحث الى التعريف على الابعاد الجمالية والتعبيرية للدمية، والكشف عن شكل الدمية بين الصورة السينمائية واللوحة التصويرية ، ومختارات من الفنانين المصوريين فى الغرب والمصريين الذين تناولوا الدمية فى اعمالهم الفنية، والعلاقة بين اللوحة التصويرية والصورة السينمائية، والتعرف على لوحات كبار الفنانين قدماء ومعاصريين التى مثلت الهاما للمخرجين عند تنفيذ مشاهدهم السينمائية، والفنانين التشكيلين الذين استلهموا اعمال فنية من الصورة السينمائية. وابتكار رؤي تشكيلية جديدة في مجال التصوير

The Aesthetic and expressive Dimensions of the Doll between the cinematic image and the pictorial painting in light of the Metaphysical Vision
Abstract
The arts intertwine with each other and influence each other, and one of the most prominent arts influenced by plastic art is cinema. The research aims to introduce the aesthetic and expressive dimensions of the doll, and reveal the shape of the puppet between the cinematic image and the pictorial painting, and selections from Western and Egyptian graphic artists who dealt with the doll in Their artistic works, the relationship between the pictorial painting and the cinematic image, and learning about the paintings of great ancient and contemporary artists that represented inspiration for directors when executing their cinematic scenes, and the visual artists who were inspired by artistic works from the cinematic image. And creating new visual visions in the field of painting

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية