ادوارد لالو وتقنياته العزفية والتعبيرية في الحركة الأولى من صوناتا الكمان مصنف (12)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه ماجستير قسم التربيه الموسيقيه كليه التربيه النوعيه جامعه اسيوط

2 أستاذ آلة الكمان بقسم الآداء كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 أستاذ آلة البيانو المساعد بقسم التربية الموسيقية كلية التربية النوعية جامعة أسيوط

4 مدرس آلة الكمان بقسم التربية الموسيقيةكلية التربية النوعية جامعة أسيوط

المستخلص

تغيرت موسيقى العصر الرومانتيكي كثيراً عن العصور السابقة وأصبح الفنان الموسيقي يهتم بقدراته التعبيرية الأدائية، ومن أولئك الذين اهتموا بتقنيات آلة الكمان المؤلف الفرنسي ادوارد لالو Edouard Lalo (1823-1992م) الذي ألف الكثير من المؤلفات منها صوناتا الكمان مصنف 12 ولأهمية ما تشتمل عليه هذه الصوناتا من تقنيات ومهارات عالية، لذا هدفت الباحثة إلى التعرف على الخصائص الفنية لأسلوب المؤلف الفرنسي ادوارد لالو، وإلى التعرف على التقنيات العزفية التي وردت في صوناتا الكمان مصنف 12 عند ادوارد لالو، واتبع البحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوى)، وتكونت العينة من صوناتا الكمان مصنف (12)، واستطاعت الباحثة الإجابة على تساؤلات البحث.

الكلمات الرئيسية