" استخدام استراتيجية القبعات الست لتدريس بعض عناصر الموسيقي العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية".

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلمة التربية الموسيقية بمدرسة البلايزة الإعدادية القديمة، والباحثة بمرحلة الماجستير بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط تخصص موسيقي عربية

2 أستاذ الموسيقى العربية وآلة الناي ووكيل كلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان

3 مدرس الموسيقي العربية كلية التربية النوعية - جامعة أسيوط.

المستخلص

جاءت هذه الدراسة بناء على أهمية استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مادة التربية الموسيقية ولما لها من أهمية كبيرة في اكتساب المهارات الموسيقية المرتبطة بالموسيقي العربية وبناء شخصية التلميذ المتوازنة، كما يسهم بشكل كبير في تنمية مهارات التفكير العليا والارتقاء بالمستوي الفكري للتلاميذ ، وبناء عليه جاء البحث مقسماً إلي :-
مقدمة   
مقدمة البحث
مشكلة البحث
 أهداف البحث
أهمية البحث
تساؤلات البحث
 إجراءات البحث
مصطلحات البحث
وينقسم هذا البحث إلي جزئيين:
 الجزء الأول نظري ويشمل:

الدراسات والبحوث السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
استراتيجية القبعات الست.
الموسيقي العربية وطفل المرحلة الإعدادية

الجزء الثاني تطبيقي ويشمل:
          تطبيق الدروس المُعدة باستخدام القبعات الست من قبل الباحثة - تطبيق الاختبار البعدي- المعالجة الإحصائية- نتائج البحث وتحليلها والتوصيات- وقائمة المراجع والملاحق ومستخلص البحث.
      This study was based on the conviction that the use of the strategy of the six hats in the teaching of music education is of great importance in acquiring the musical skills associated with Arabic music and building the balanced personality of the student. It also contributes significantly to the development of higher thinking skills and to improve the intellectual level of students. to me :-
- an introduction
- Introduction to Research
- Research problem
-  research goals
- research importance
- Search queries
-  Search procedures
- Search procedures
This research is divided into two parts:
      The first part includes:
1. Previous studies and research related to the subject.
2. Strategy hats six.
3. Arabic music and a child in the preparatory stage
The second part of my application includes:
A plan for the proposed curriculum for the first and second lesson of the second semester, the lessons prepared by the researcher, the results of the research, recommendations and proposals

الكلمات الرئيسية