رقصة الفالس عند تشايكوفسكى.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الباحثة بمرحلة الماجستير

2 أستاذ النظريات والتأليف بقسم التربية الموسيقية ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب-جامعة أسيوط

3 مدرس النظريات والتأليف بكلية التربية النوعية - جامعة أسيوط.

المستخلص

ارتبطت الموسيقى خلال القرن الرابع عشر والخامس عشر بالغناء كعنصر مصاحب له، وعندما شعر الإنسان الأوروبي بحاجته الذاتية للرقص على نغمات الموسيقى وٕايقاعاتها بدأت الموسيقى ترتبط بالرقص واتجه المؤلفون إلى نسج مؤلفاتهم لتتطابق مع طابع الرقصات المتداولة في البلدان الأوروبية في تلك الفترة.
وعندما ظهرت رقصة الفالس جاءت بصورة حركية مخالفة تماماً للخطوات الإيقاعية للرقصات السابق تداولها وبموسيقى ذات طابع وسرعة وإيقاع ونغمات مغايرة تماماً لما سبق سماعها لموسيقى الرقصات السابقة مما أدى إلى إعجاب الطبقات الأرستقراطية وفئات المجتمع الأخرى وٕاقبال المؤلفون على الكتابة لهذه النوعية الجديدة من الرقصات، وأصبحت موسيقى الفالس صورة من التأليف الموسيقى الراقص جذب إليها العديد من المؤلفين في المجال الموسيقى الكلاسيكي أو الدرامي الاستعراضي.
got engaged Music Through Century the fourth ten And the fifth ten Singing As a companion for him, And when Poetry Human Europe Need Self For dancing On Music Ringtones And rhythms I started Music Linked Dance He turned Authors to me weave Their works To match With a stamp Dances Asked questions in a the countries European Commission in a That Period.
And when Appeared Dance Waltz She came B Image Kinetics Infraction It was a m a Steps Rhythmic dance the previous Circulation And music Related Character, speed and bottom And tones Different Exactly why Previously Hear it For music Dances Previous Than LED to me Like The aristocratic classes Categories the society Other Iqbal Authors On Writing For these The new quality From Dances, And became Music Waltz image From Authorization Dance Music Attract to her Many From Authors in a the field Music Classic or Dramatic Review .

الكلمات الرئيسية